أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

تبرعات رمضان.. 73 مخالفة حتى الآن

قالت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة هناء الهاجري ان عدد الزيارات الميدانية التي قامت بها فرق التفتيش الميداني على العمل الخيري في الفترة (1 – 14) رمضان بلغت 744 زيارة ميدانية لمراقبة ومتابعة مشاريع جمع التبرعات الخيرية.
واضافت الهاجري في تصريح صحفي أمس الثلاثاء ان اجمالي المخالفات المرصودة من قبل فرق التفتيش على الجمعيات الخيرية المشاركة في مشروع جمع التبرعات بلغت في الاسبوعين الاولين من رمضان 73 مخالفة.
واشارت الى ان 60 مخالفة تتعلق بأكشاك جمع تبرعات مخالفة ومخالفة واحدة لأكياس جمع ملابس و3 مخالفات تتعلق بصناديق جمع تبرعات نقدية ممنوعة داخل احد المساجد ومخالفة تخص مؤسسة تعمل في مجال النشر والتوزيع وتدعو لجمع التبرعات بطريقة مخالفة للضوابط.
وذكرت ان من بين المخالفات ما يتعلق باستخدام دفاتر استقطاع دون ختم ومخالفات اخرى تتعلق بعدم الالتزام بالجداول التي تم اعدادها سلفا من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والجمعيات الخيرية فضلا عن رصد خيمة لجمع تبرعات لعتق رقبة وتم مخاطبة الجهات المعنية في البلدية والداخلية.
واكدت ان فرق التفتيش ستواصل زياراتها الميدانية لمراقبة جمع التبرعات الخيرية خلال ما تبقى من شهر رمضان ومتابعة ورصد اي مخالفات وتسجيلها تمهيدا لتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.
وناشدت الهاجري المتبرعين من المواطنين والمقيمين ضرورة التأكد من اتباع الطرق الصحيحة عند التبرع لضمان وصول التبرعات للمستحقين.