أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

البلدية: إجراءات فورية ضد التعدي على أراضي الدولة

أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي أمس السبت جدية الجهاز التنفيذي في معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة مشددا على اتخاذ كافة الاجراءات لتلافي ما ورد من ملاحظات في تقرير الديوان.
جاء ذلك في تصريح للمنفوحي نقله بيان صحفي صادر عن البلدية عقب اجتماع الجهاز التنفيذي برئاسة المنفوحي وحضور رؤساء قطاعات الجهاز التنفيذي المختلفة والادارة القانونية لبحث ومراجعة الإجراءات المطلوبة واعداد الردود اللازمة بشأن ما اتخذ من اجراءات حول تلك الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة.
وأشار المنفوحي الى أهمية تقارير ديوان المحاسبة لما تتضمنه من ملاحظات تساعد الجهاز التنفيذي على القيام بتصحيح الاعوجاج أو الخلل او القصور في العمل.
وكشف عن الربط الآلي بين بلدية الكويت ووزارة التجارة والصناعة الذي سيفعل الرقابة بشأن التراخيص الإلكترونية للاعلانات مشيرا إلى أنه سيتم في المرحلة المقبلة تدشين نظام (اون لاين) لتفعيل متابعة التراخيص لانشطة جديدة اضيفت من قبل (التجارة).
وأعلن عن قرب اعتماد المجلس البلدي لعدد من اللوائح الجديدة من بينها لائحة التشوين التي اعدت من قبل الادارات المختصة في الجهاز التنفيذي مشددا على ضرورة متابعة ملفات التشوينات الخاصة بشركات المقاولات المنفذة للمشاريع.
ولفت إلى أهمية التأكد من سريان التراخيص الممنوحة من قبل البلدية مشيرا إلى أنه في حال ضبط ترخيص غير سار أو مخالفات يجب إتخاذ الاجراءات القانونية والازالة الفورية لاي تعد على اراضي الدولة.
وبين أنه بصدور لائحة المناسبات والمعارض والعمل بها سيتم تلافي عدد من السلبيات الحالية خاصة أنها تسهم في تنظيم التراخيص والرقابة بشأنها متوقعا صدور قرار المجلس البلدي باعتمادها خلال الجلسات المقبلة.
وأشار المنفوحي الى أن العمل متواصل لانجاز مشروع الارشيف الالكتروني في افرع البلدية بالمحافظات إذ تم رفع كتاب من الوزير لديوان الخدمة عن تعديل واضافة بعض الاختصاصات للسجل العام وافرع البلدية في المحافظات.
وأوضح أن هناك فكرة ستطرح للدراسة تتعلق بمشروع بديل بشأن مشروع النفايات الصلبة سيقضي على المظاهر السلبية فيما يتعلق بفرز النفايات في موقعها والعمل ايجاد بديل في حال لم يقر مشروع النفايات الصلبة المعروض حاليا على مجلس الامة.