أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

نيبال: فرص استثمارية كبيرة.. للمستثمرين الكويتيين

بحث وزير خارجية نيبال براديب جيوالي مع سفير الكويت في كاتماندو جاسم الناجم العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
وقال السفير الجاسم في تصريح ان جيوالي أكد خلال اجتماع عقده الجانبان بمقر وزارة خارجية نيبال بالعاصمة كاتماندو حرص القيادة السياسية في بلاده على تعزيز العلاقات مع الكويت وتطويرها.
ونقل الجاسم عن جيوالي إعرابه خلال الاجتماع عن تقدير بلاده لدور سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في إرساء وتعزيز السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.
كما عبر جيوالي عن تقدير بلاده لدور سمو أمير البلاد بصفته قائدا للعمل الانساني مستذكرا المساعدات الكبيرة التي قدمتها الكويت لبلاده منذ بداية العلاقات الثنائية سواء عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منذ عام 1977 او عن طريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي لاسيما المساعدات الإنسانية الطارئة التي قدرت بثلاثة ملايين دولار لمتضرري زلزال نيبال عام 2015.
على جانب آخر أكد وزير التجارة والصناعة في نيبال ماتريكا ياداف خلال لقائه السفير الناجم ان لدى بلاده فرصا استثمارية كبيرة ذات عوائد مجزية معربا عن أمله في أن يستفيد منها المستثمرون الكويتيون.
وذكر ياداف ان حكومة نيبال سنت قوانين عدة لجذب الاستثمارات الخارجية وتسهيلها في العديد من المجالات مثل الصناعة والزراعة والسياحة.
واضاف ان نيبال تصدر عددا من البضائع للسوق الكويتي كالملابس والأقمشة والشاي والسجاد في حين تستورد بعض المنتجات النفطية خاصة البولي إيثيلين من الكويت معربا عن أمله في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
وقال ان قطاع السياحة من القطاعات المهمة التي يعتمد عليها اقتصاد نيبال حيث ان هناك الملايين من السياح يزورون نيبال سنويا لافتا الى ان عدد السائحين الكويتيين الى نيبال ارتفع في السنوات الأخيرة وأن بلاده تقوم بحملة ضخمة للترويج للسياحة في العام القادم 2020.
من جانبه استذكر السفير الناجم موقف نيبال خلال فترة العدوان العراقي على الكويت عام 1990 “حيث كانت نيبال الدولة الأولى في جنوب آسيا التي أعلنت معارضتها هذا العدوان الغاشم بشدة ودعمت موقف الكويت العادل”.