أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم «فيفا» ينطلق غدًا بمشاركة 10 أندية

كونا – تنطلق يوم غد السبت منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (فيفا) للموسم الرياضي (2019-2020) بمشاركة 10 أندية والتي تقام وفق نظام الذهاب والإياب.
ويضم الدوري بعد رفع الاتحاد الكويتي لكرة القدم عدد الفرق المشاركة في منافساته من 8 إلى 10 أندية القادسية والعربي والكويت والسالمية وكاظمة والتضامن والنصر والشباب والساحل واليرموك.
ويواجه في الجولة الاولى السالمية نظيره العربي في حين يلتقي الشباب نظيره اليرموك ويصطدم القادسية في المباراة الثالثة مع التضامن ويلاقي الساحل نظيره النصر وأخيرا الكويت مع كاظمة.
وتنقسم منافسات البطولة إلى 12 جولة تسعى من خلالها الفرق الأكثر شعبية اقتناص اللقب في حين تسعى الفرق الأقل جماهيرية للبقاء في الدوري وعدم الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
ويتسم الدوري الكويتي الممتاز بالندية والإثارة إذ يسعى فريق القادسية وهو الأكثر تحقيقا للقب البطولة استعادة (اللقب) إلى خزينته في حين يتطلع الكويت إلى الظفر به للمرة الرابعة على التوالي.
واستعدت الأندية لانطلاق البطولة فنيا وبدنيا من خلال المعسكرات الخارجية والتعاقدات مع بعض اللاعبين المحترفين ولعل أبرزها تعاقد (النصر) مع المحترف السعودي تيسير الجاسم الذي يمتلك سجلا مميزا مع منتخب بلاده أو مع النادي الأهلي السعودي.
يذكر أن أندية العربي والقادسية والكويت وكاظمة والسالمية والجهراء حققت لقب بطولة الدوري الممتاز ويعد القادسية الأكثر تحقيقا للبطولة بواقع 17 مرة يليه العربي 16 مرة في حين نال الكويت اللقب 15 مرة ثم كاظمة والسالمية بأربع مرات لكل منهما وأخيرا الجهراء مرة واحدة.