أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

معهد دسمان للسكري ينظم اليوم العالمي لسلامة المرضى

شارك معهد دسمان للسكري، والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، المؤسسات الصحية العالمية بالاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في 17 سبتمبر 2019، حيث تطلق منظمة الصحة العالمية حملة عالمية للتوعية بسلامة المرضى وحثّ الجميع على إظهار التزامهم بجعل الرعاية الصحية أكثر مأمونيّة.

ويجدر بالإشارة الى أن العديد من اقسام المعهد المختلفة قد تواجدت في بهو المعهد ضمن المعرض التوعوي المقام بهذه المناسبة، حيث شارك قسم التمريض، اللياقة الطبية، عيادة القدمين، منع العدوى، المختبرات الاكلينيكية، الصيدلة والاشعة التشخيصية لتقديم الشرح والمعلومات الهامة للمرضى وتثقيفهم.

ويدور محور اليوم الدولي لهذا العام حول: “ثقافة السلامة على جميع المستويات”؛ تأكيدا على أن سلامة المرضى هي مسؤولية الجميع، وأن كل فرد وفريق يمكن أن يكون له دورا في تقديم الخدمات الصحية بشكل آمن.

وفي هذا اليوم يُظهر معهد دسمان للسكري التزام العاملين فيه بجميع جوانب سلامة المرضى، من خلال تلبية الممارسات التنظيمية المطلوبة في معايير الاعتماد العالمية بالإضافة إلى أنشطة إدارة المخاطر المستمرة في أقسام المعهد المختلفة.

كما تتيح المشاركة في اليوم العالمي لسلامة المرضى فرصة قيمة للعاملين لعرض جهودهم وإنجازاتهم التي تعكس دور المعهد كمقدم لخدمات الرعاية الصحية ومركز للبحوث وعضو في المجتمع في تعزيز والحفاظ على سلامة المرضى.