أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أبرز المباريات العالمية

تتواصل الإثارة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (الشامبيونزليغ)، وتُجري اليوم الأربعاء ثماني مواجهات نارية تتصدرها قمتا أتلتيكو مدريد وضيف يوفنتوس، باريس سان جيرمان وريال مدريد، كما يخوض مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور ذاته مباراة مهمة له في سياق بحثه عن اللقب الأوروبي الأول عندما يحل ضيفاً على شاختار دونيستك الأوكراني.

وفي مواجهة ملتهبة، سيقود الشاب جواو فيليكس، الموهبة البرتغالية الصاعدة، فريقه الجديد أتلتيكو مدريد في محاولة الثأر من فريق مواطنه كريستيانو رونالدو، عندما يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفاً على النادي الإسباني اليوم.

وسيخوض فيليكس (19 عاماً) الذي يرشحه الكثيرون ليكون خليفة رونالدو، مباراته الأوروبية الأولى في مسيرته عندما يلتقي الفريقان على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

ووصل فيليكس هذا الصيف إلى روخيبلانكوس بصفقة قياسية للنادي بلغت 126 مليون يورو (142 مليون دولار) قادماً من بنفيكا الذي سجل معه 20 هدفاً الموسم الماضي، وقاده إلى اللقب المحلي وربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

من جهته، يطمح رونالدو لتحقيق لقبه السادس في دوري الأبطال بعد لقب أول مع يونايتد عام 2008 وأربعة مع ريال (2014، 2015-2018) ومواصلة تسجيل الأهداف علماً أنه حامل الرقم القياسي في المسابقة (126 هدفاً).

وضمن المجموعة ذاتها، يحل لوكوموتيف الروسي ضيفاً على باير ليفركوزن الألماني.

وفي قمة أخرى، يخشى باريس سان جيرمان الفرنسي من أن تتكرر ذكرياته الأليمة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف اليوم ريال مدريد الإسباني، في مستهل منافسات المجموعة الأولى في المسابقة القارية.

المواجهة القارية الأخيرة بين الطرفين تعود إلى موسم 2017-2018، حين خرج سان جيرمان الذي افتقد حينها جهود نجمه البرازيلي نيمار بسبب الإصابة، من دور الـ 16 بعد خسارته في مجموع المباراتين 2-5 (1-3 ذهاباً و1-2 إياباً).

وأتى هذا الفصل ضمن خروج ثلاثي متتال من أول الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية، علماً بأن خروجين من ثلاثة حصلا بعد تقدم كبير ذهاباً أمام برشلونة الإسباني (2017)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي (2019).

ومن جهته، يتطلع مانشستر سيتي الإنجليزي إلى اختبار مقدرته على تحقيق حلمه بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما تحل كتيبة بيب غوارديولا اليوم في ضيافة شاختار الأوكراني.

ويبدو سيتي على الورق المرشح الأبرز لتصدر مجموعته، بعدما أوقعته القرعة مع فرق سهلة نسبياً، فإلى جانب شاختار دانييتسك سيواجه أيضاً أتالانتا الإيطالي المشارك للمرة الأولى، ودينامو زغرب الكرواتي.

ويفتقد السماوي في مباراة اليوم جهود نجمه إيمريك لابورت والجناح الألماني ليروي ساني، بيد أن مدرب الفريق بيب غوارديولا أكد ثقته بقدرة لاعبيه على تعويض غياب المدافع المميز.

وفي بقية المباريات يستضيف بايرن ميونيخ رفينا زفيزدا الصربي ضمن المجموعة الثانية التي يلعب فيها أيضاً أولمبياكوس اليوناني مع ضيفه توتنهام هوتسبير وصيف النسخة الماضية.