أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

التحالف الدولي يؤكد مواصلة التصدي لفلول «داعش» في العراق وسوريا

(كونا) – اكد التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم (داعش) الاربعاء انه يواصل التصدي لفلول التنظيم وان شركاءه نفذوا خلال الاسبوع الماضي عدة عمليات ضده في العراق وسوريا بالتنسيق مع قوة المهام المشتركة (عملية العزم الصلب).
وأفادت قوة المهام المشتركة في بيان بان قوات الامن العراقية تمكنت بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي من تنفيذ عملية في قضاء داقوق بمحافظة كركوك اسفرت عن مقتل سبعة من عناصر (داعش) وتدمير عدة انفاق واوكار للتنظيم.
واضاف البيان ان عملية للقوات المشتركة في محافظة صلاح الدين العراقية ادت الى مقتل عشرة عناصر من التنظيم بينهم اربعة كانوا يرتدون أحزمة ناسفة وصادرت اسلحتهم.
واشار الى تنفيذ طياري القوة الجوية العراقية من سرب المقاتلات التاسع ثلاث غارات جوية دقيقة على ملاذات واوكار (داعش) في شمال غرب بحيرة حمرين بمحافظة ديالى العراقية ما اسفر عن تدمير ثلاثة منها.
واوضح ان قوات الأمن العراقية قامت بالاشتراك مع عناصر العمليات الخاصة في قوة المهام المشتركة باقصاء 116 من المشتبه في كونهم مقاتلين بالتنظيم خلال الاسابيع الستة الماضية.
وذكر البيان ان قيادة قوات حرس الحدود العراقية اعلنت المباشرة بنصب الخط الثاني للمنظومة الدفاعية من الاسلاك الشائكة على الحدود العراقية – السورية والتي تبعتها عملية استطلاع جوي.
اما في سوريا فقال البيان ان مقاتلي (جيش مغاوير الثورة) يقومون بتدريبات الى جانب قوات التحالف على استخدام نظام الهاون لحماية منطقة (الركبان) وضمان عدم عودة (داعش) اليها.
وشدد التحالف على ان مهمة القضاء على عناصر التنظيم والاسلحة والمواد المتفجرة المتبقية لديه “لا تزال تعتبر اولوية قصوى مع استمرار (داعش) في التخطيط لهجمات ضد المدنيين الابرياء وشركائنا في جميع انحاء العراق وشمال شرق سوريا”.
وصرح الناطق العسكري باسم قوات التحالف مايلز كاغينز “ان مهمة هزيمة فلول (داعش) مستمرة” مؤكدا ان شركاء التحالف مستمرون في القبض على عناصر التنظيم بهدف “تعطيل قدرتهم على تهريب الاسلحة وارهاب المدنيين”.