الرئيس المصري: التنمية السبيل الأنسب لمكافحة الارهاب والتطرف

كونا – اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين أهمية تعبئة الجهود الدولية لمكافحة الارهاب والفكر المتطرف باعتبارهما “الخطر الأول الذي يهدد منطقة الشرق الاوسط والعالم بأسره”.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي رئيس المجلس الاستشاري الصيني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانغ يانغ.

واعتبر الرئيس السيسي في هذا السياق أن التنمية وتغيير الواقع للأفضل “يمثلان السبيل الأنسب لمكافحة الارهاب والفكر المتطرف الى جانب الجهود الأمنية”.

وقال ان اللقاء شهد تبادل الرؤى بالنسبة لتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط “لاسيما في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة” مشيرا الى ان المسؤول الصيني ثمن الدور المصري في صون السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية أكد الرئيس المصري حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الصعد في اطار “الشراكة الاستراتيجية الشاملة” التي تجمع بينهما.

وذكر المتحدث أن رئيس المجلس الاستشاري الصيني أكد من جانبه سعي بلاده الدائم للارتقاء بشراكتها مع مصر في جميع المجالات وتوسيع وتنويع أطر التعاون المختلفة.