الداخلية: إعادة الوجه الحضاري.. لـ«الجليب»

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام أمس الخميس دعم (الداخلية) وتوفير كافة امكاناتها لأعمال اللجنة متابعة أوضاع منطقة جليب الشيوخ حتى يعود الوجه الحضاري للمنطقة.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن ادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالوزارة عقب قيام الفريق النهام بجولة تفقدية للمنطقة لمتابعة الأوضاع فيها والتأكد مما تم تنفيذه من اغلاق المحلات وإزالة التعديات التي تم تنفيذها في الحملات السابقة.
وأشاد النهام بجهود أعمال اللجنة وما تقوم به من حملات وجولات يومية واتخاذ ما من شأنه ترتيب أوضاع المنطقة.
من جانبه قال نائب رئيس اللجنة المهندس عمار العمار وفق البيان ان جهود اللجنة مستمرة ولن تتوقف الا عندما يتم تعديل أوضاع منطقة جليب الشيوخ مؤكدا حرص ومتابعة رئيس اللجنة المهندس أحمد المنفوحي لأعمال اللجنة يوميا.
وتقدم العمار بالشكر لجميع الجهات المشاركة في اللجنة لاسيما وزارة الداخلية على تقديم كل أنواع الدعم لأعمال اللجنة وجميع الجهات المشاركة.
ولفت إلى أن الرصد قائم على أعمال المحلات المخالفة أو التي تستخدم لغير الأغراض المخصص لها كورش العمل أو المصانع في العقارات السكنية حيث يتم فصل التيار الكهربائي عن هذه العقارات والمحلات المخالفة وعند إزالة المخالفات يتم إيصال التيار الكهربائي.
وبين أن هناك تجاوبا كبيرا من أصحاب المحلات التي تم غلقها بسبب المخالفات حيث تم تعديل أغلب وجهات المحلات وبنائها من جديد وإعادة الوضع كما كان عليه في السابق.
يذكر ان اللجنة المشتركة لمتابعة الأوضاع القائمة بمنطقة جليب الشيوخ تشكلت بإقرار وزاري وتضم عدة جهات حكومية لدراسة وضع المنطقة وإيجاد الحلول المناسبة لها وهي بلدية الكويت ووزارات الداخلية والكهرباء والماء والأشغال والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للبيئة وهيئة الغذاء.