أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

إيران تنقل ترسانة صواريخ بالستية إلى العراق

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن مسؤولين في الاستخبارات والجيش الأميركيَّين، قولهم إنّ إيران استغلّت “الفوضى” المستمرّة في العراق، من أجل بناء ترسانة خفية من الصواريخ البالستية قصيرة المدى، كجزء من جهد متزايد لمحاولة تهديد المنطقة وفرض قوتها.
من ناحية أخرى، نفت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أليسا فرح، صحة التقارير التي أشارت إلى اعتزام الولايات المتحدة إرسال 14 ألف جندي إلى الشرق الأوسط.
ومساء الأربعاء، قالت تقارير إعلامية أمريكية إن واشنطن تدرس إرسال 14 ألف جندي إضافي للشرق الأوسط، لمواجهة تهديدات إيران في المنطقة.
وأوضحت أليسا فرح، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، أمس، “هذا التقرير خاطئ.. الولايات المتحدة لا ترسل 14000 جندي إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران”.
وكانت تغريدة فرح، ردًا على تغريدة للسيناتور الجمهوري جوش هاولي، الذي قال فيها ” أتطلع إلى سماع (..) سبب رغبة البنتاغون في إرسال 14000 جندي إضافي في الشرق الأوسط، بعد إرسال نفس العدد العام الجاري، هل البنتاغون يستعد لخوض حرب برية؟”.
والأربعاء، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن مسؤولين أمريكيين (لم تسمهم) قولهم إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس زيادة كبيرة في التواجد العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط.
وأوضح المسؤولون أن هذا التواجد العسكري يشمل “العشرات من السفن والمعدات العسكرية الإضافية، وما يصل لـ14 ألف جندي إضافي لمواجهة إيران”.