أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

لقب «خليجي 24».. رابع للسعودية أم أول للبحرين؟

يسدل الستار اليوم الأحد على فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من بطولات كأس الخليج لكرة القدم عندما يلتقي المنتخبان السعودي والبحريني في المباراة النهائية للبطولة، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.
ويحاول “الأخضر” السعودي التتويج بلقب كأس الخليج للمرة الرابعة في تاريخه، بعد غياب 16 عامًا حيث كانت آخر مرة فاز فيها باللقب عام 2003، لذا يضع الجيل الحالي آمالًا كبيرة على إمكانية التتويج بالبطولة الخليجية.
وبدأ المنتخب السعودي البطولة بخسارةٍ مفاجئة أمام المنتخب الكويتي بنتيجة 3-1، إلا أنه سرعان ما استعاد توازنه وحقق فوزين أمام البحرين وعمان ليتأهل لمواجهة قطر في الدور نصف النهائي ويتغلب عليه بهدف نظيف كان كافياً لبلوغ النهائي.
وفي المقابل يبحث المنتخب البحريني عن لقبه الأول إذ تبدو الفرصة مواتية كونه تأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه.
ولم يسبق للمنتخب البحريني التتويج بقلب كأس الخليج وهو ما سيجعله يدخل اللقاء بحافز كبير وهو كسر عقدة البطولة الخليجية.
اكد مدربا منتخب البحرين والسعودية اليوم السبت استعداد الفريقين لخوض المباراة النهائية لدورة كأس الخليج العربي ال24 لكرة القدم المقامة حاليا بقطر بهدف حصد اللقب والتتويج بالبطولة.
وقال مدرب المنتخب البحريني هيليو سوزا خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة منتخب السعودية غدا الأحد انه “لابد من التركيز واستغلال أخطاء الخصم وتسجيل الأهداف للفوز باللقب”.
وأشار إلى أهمية الفوز بلقب (خليجي24) اضافة الى تجهيز اللاعبين في ذات الوقت لمختلف البطولات والمناسبات الرياضية المقبلة.
ومن جهته اكد لاعب المنتخب البحريني مهدي حميدان ان الفريق جاهز للقاء وتقديم مستوى جيد يليق بالكرة البحرينية معربا عن أمله تحقيق الانتصار في مواجهة الغد. وعلى الجانب الاخر قال مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينار خلال المؤتمر الصحفي ان الفريق جاء لتحقيق اللقب لا للمشاركة فحسب مؤكدا في ذات الوقت ثقته باللاعبين في الفوز بالمباراة. وأضاف أن “التركيز في المباراة واحترام الخصم من أسباب تحقيق الفوز” مبينا أن مباراة الغد تختلف عن مواجهتهما السابقة التي انتهت بفوز السعودية بهدفين نظيفين في دور المجموعات.
وبدوره اكد اللاعب السعودي سلمان الفرج جاهزية الفريق لمواجهة منتخب البحرين في نهائي (خليجي24) متمنيا التوفيق والنجاح لزملائه في تحقيق اللقب. وتقام المباراة النهائية لدورة كأس الخليج العربي ال24 والتي تستضيفها قطر غدا الاحد بين منتخبي السعودية والبحرين على استاد عبدالله بن خليفة (الدحيل).