أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خدمات إضافية لأصحاب المشروعات الصغيرة

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة إضافة خدمات جديدة لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مركز منطقة الصديق الذي يضم وحدات تابعه للجهات الحكومية المختلفة.

وقالت مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم الهيئة اسيل المزيد في تصريح صحفي ان هذه الخطوة تأتي في اطار توجهات دولة الكويت بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت ان من الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة في المركز لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعديل الكيان القانوني ودخول وخروج الشركاء وزيادة رأس مال الشركة الى جانب تغيير او اضافة نشاط للشركة وفسخ عقد الشركة وتعديل بند الإدارة او الحصص او الاسم التجاري.

واضافت انه فيما يخص المؤسسات الفردية فإن وزارة التجارة تقدم خدمة اصدار ترخيص تجاري وتجديد ترخيص وتغيير عنوان وتغيير نشاط وإضافة وإلغاء المؤسسات الى جانب التنازل عن ترخيص وتعديل الاسماء التجارية.

وذكرت المزيد ان من الخدمات ايضا خدمة استلام الميزانيات وخدمة السجل التجاري من حركة التجديدات والتأشيرات التجارية اضافة الى خدمة الاستيراد مبينة انها خدمة تعنى باصدار تراخيص الاستيراد لأصحاب الأعمال.

وأشارت الى قيام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بوضع جهاز في المركز يمكن أصحاب العمل من استخراج الشهادات المطلوبة للباب الخامس بهدف التخفيف من عناء الانتقال من مكان لآخر لاستخراج الشهادات المطلوبة.

وذكرت ان الجهات الحكومية العاملة في المركز هي وزارات العدل والخارجية والصحة والداخلية اضافة الى الهيئة العامة للمعلومات المدنية وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

واعربت عن شكرها لتعاون جميع الجهات الحكومية داخل المركز من اجل تقديم خدمات افضل لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لافتة الى ان عدد الرخص في مركز الصديق بلغت (3601) رخصة.