أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

إقبال كبير على المشاركة بمهرجان الموروث الشعبي الخليجي

أعلنت اللجنة المشرفة على قرية (صباح الأحمد) التراثية الكويتية التي تستضيف فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي سنويا إن المسابقات الرسمية للنسخة الحالية من المهرجان المقرر افتتاحه رسميا بمقر القرية الجمعة المقبل شهدت إقبالا كبيرا.
وقال مدير القرية سيف الشلاحي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن ما يفوق ال 5000 مشارك سجلوا في مسابقات المهرجان التي ستبدأ غدا بإقامة مسابقة في فئة الأغنام على أن تتوالى باقي المسابقات وتشمل أيضا فئات الإبل والطيور والخيل تباعا لحين ختام المسابقات في الأول من مارس المقبل.
وأضاف الشلاحي أن مهرجان هذا العام يتميز بالجديد سواء من ناحية تطوير مباني القرية وأهمها ما جرى في قرية الكويت القديمة وزيادة المساحات الخضراء بالقرية وتطوير أماكن استراحة وإقامة الزوار وتوفير العديد من الخدمات فضلا عن إضافة مسابقات جديدة في المهرجان بناء على رغبة المتسابقين.
وذكر أن اللجنة المشرفة على القرية اجتمعت مع رؤساء وأعضاء لجان التحكيم في مسابقات المهرجان المختلفة لحثهم على القيام بدورهم بكل نزاهة وعدالة لإخراج المنافسات بصورة مميزة في ظل تقديم اللجنة لهم كل الدعم لإنجاح مهمتهم.
وأكد الشلاحي أن اللجنة وفرت كل التسهيلات للمتسابقين في المهرجان من المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك لزوار القرية حيث ستقام في نهاية كل اسبوع مسابقات شعبية وفعاليات فنية وفلكورية للزوار.
ودعا المواطنين والأشقاء في الدول الخليجية والمقيمين على أرض الكويت للحضور إلى القرية الواقعة على طريق السالمي عند الكيلو (59) والاستمتاع بمرافق القرية المتكاملة التي تضم مطاعم ومقاهي ومتاحف ومحلات وفندقا وأماكن استراحة إلى جانب العديد من الخدمات المتنوعة.