أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

وزير الخارجية الأمريكي السابق: ترامب غير منضبط .. وأراد دائما خرق القانون

أ ف ب – اعتبر وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون فى مقابلة تلفزيونية أن الرئيس دونالد ترامب “غير منضبط” وأراد دائما خرق القانون، ليأتي رد الرئيس الأمريكي، بشكل قوى حيث وصف تيلرسون بأنه كان “غبيا كصخرة”.

وتيلرسون الذي طرد من وظيفته فى مارس الماضى لم يحاول ابدا أن يخفى علاقته السيئة مع ترامب خلال مقابلة نادرة الخميس كجزء من عشاء خيرى في مسقط رأسه تكساس.

وقال تيلرسون للصحفي المخضرم بوب شيفر على قناة “سى بي اس” التى بثت مقاطع من المقابلة: “اعتقد أن جزءا من ذلك يعود في الحقيقة الى اختلاف اساليبنا بشكل صارخ”.

وأضاف: “كنت أقول له حسنا سيدى الرئيس، أفهم ما الذى تريد عمله لكن لا يمكنك القيام بذلك بهذه الطريقة، لأن فيها انتهاك للقانون وانتهاك للمعاهدات”.

وأضاف: “كان يصاب حقا بالاحباط”، متابعا “أعتقد انه سئم منى لكونى الرجل الذى يقول له كل يوم لا تستطيع فعل هذا، ودعنا نتكلم حول ما الذى نستطيع فعله”.

وأعرب ترامب عن غضبه بعد ساعات فى تغريدة قاسية قال فيها أن تيلرسون “لا يمتلك الأهلية العقلية المطلوبة” ليكون على رأس الدبلوماسية الأميركية.

وأضاف: “كان غبيا كصخرة ولم استطع التخلص منه بالسرعة الكافية. كان كسولا الى حد كبير. الآن بات اللعب بطريقة مختلفة كليا، وروح معنوية عظيمة فى الخارجية”.

وأثنى ترامب على خليفة تيلرسون المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو وقال بأنه “يقوم بعمل رائع”.