الخراز: المساندة والدعم للجمعيات الخيرية

أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز حرص الوزارة على دعم دور الجمعيات الخيرية من خلال القوانين المنظمة لعملها ومساندتها لتحقيق الاهداف التي أنشئت من أجلها.
وقال الخراز في تصريح صحفي خلال لقائه رئيس مجلس ادارة اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية خالد الصالح أمس الأحد إن هذه الجمعيات شريك مهم في تنمية البلاد بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.
وأشاد بالدور الإنساني والخيري الذي تقوم به الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية مبينا أن ما تقدمه هذه الجمعيات يسهم في دعم العمل الاجتماعي والإنساني داخل وخارج البلاد.
من ناحية أخرى، قالت وزارة الشؤون الاجتماعية إن عدد الحالات المستفيدة من خدمات وبرامج وانشطة قطاع الرعاية الاجتماعية في كل الإدارات خلال شهر ديسمبر الماضي بلغ 5096 حالة.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أمس الأحد أن تلك الحالات المستفيدة توزعت على إدارة الحضانة العائلية بواقع 1047 حالة وإدارة رعاية الأحداث ب 463 حالة وإدارة رعاية المسنين 3586 حالة.
وأضافت أن نسبة المستفيدين من خدمات إدارة الحضانة العائلية عن شهر ديسمبر الماضي توزعت بواقع 34 حالة على دار الأطفال ودار الفتيات 10 حالات وبيوت الضيافة 87 حالة وقسم الحضانة 621 حالة وقسم متابعة شؤون الأبناء 225 حالة وقسم رعاية الكويتيين بالخارج 70 حالة.
وذكرت أن عدد المستفيدين من خدمات إدارة رعاية الأحداث عن شهر ديسمبر البالغة 463 حالة توزعت على الاستقبال بواقع ثلاث حالات والضيافة الاجتماعية ست حالات ودار الملاحظة عشر حالات والرعاية الاجتماعية 26 حالة والتقويم الاجتماعي 14 حالة والمراقبة الاجتماعية اختبار قضائي 308 حالات والمراقبة الاجتماعية نيابة الأحداث 73 حالة والمراقبة الاجتماعية البحث الاجتماعي 23 حالة.
وبينت أن عدد المستفيدين من خدمات إدارة رعاية المسنين والتي بلغت 3586 حالة توزعت بواقع 27 حالة في الرعاية الإيوائية و3559 حالة في الخدمة المتنقلة للمسنين في منازلهم.
أما عن عدد التقارير الطبية المنزلية الصادرة للهيئة أشارت إلى أن عددها بلغ 29 تقريرا فضلا عن عدد الحالات المستفيدة من بطاقات الأولوية ذكورا وإناثا والذي بلغ 275 حالة في حين بلغ عدد الحالات المستفيدة من لوحات مركبات مواقف كبار السن 46 حالة.