أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

ماليزيا: لن نستضيف أي حدث دولي تشارك فيه إسرائيل

كونا – قال وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبدالله اليوم الاربعاء ان بلاده قررت عدم استضافة أي حدث دولي تشارك فيه اسرائيل وذلك على خلفية رفضها اخيرا منح رياضيين اسرائيليين تأشيرة دخول للمشاركة في حدث رياضي دولي بماليزيا.

وأكد عبدالله في مؤتمر صحفي حرص ماليزيا على مواصلة اتخاذ المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية ونصرتها قائلا ان “بلاده تنظر إلى القضية الفلسطينية ليس فقط من وجهة نظر دينية بل انها قضية إنسانية وحقوقية”.

وكانت السلطات الماليزية رفضت اخيرا منح فريق رياضي اسرائيلي تأشيرة دخول اليها للمشاركة في بطولة العالم للسباحة البارالمبية 2019 والتي ستقام في ولاية (ساراواك) شرق ماليزيا من 29 يوليو حتى 4 أغسطس المقبل.

وعلقت السلطات الماليزية على ذلك قائلة انها لا تمانع من سحب حق استضافة البطولة إذا إرادت اللجنة البارالمبية ذلك في حين عبرت اللجنة عن خيبة أملها بشأن منع سباحين من دخول ماليزيا معربة عن أملها بإيجاد حل للمشكلة.

يذكر ان ماليزيا ترفض بشكل واضح المبادرات الإسرائيلية لإنشاء علاقات دبلوماسية وتجارية منذ ستينيات القرن الماضي حيث تقول “إنها لن تفعل ذلك لأن جزءا كبيرا من الشعب الماليزي يرفض هذه العلاقات”.