أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

انطلاق مناورات (فلينتلوك 2019) العسكرية المشتركة بموريتانيا

(كونا) — انطلقت بمنطقة (أطار) الموريتانية أمس الاثنين فعاليات مناورات (فلينتلوك) العسكرية بمشاركة 2000 جندي يمثلون 33 دولة غربية وافريقية وذلك تحت اشراف القيادة العامة للاركان العسكرية الامريكية في افريقيا (افريكوم).
وقالت قيادة الجيش الموريتاني في بيان لها “ان هذه المناورات التي تجري فوق اراضيها بمشاركة عدة دول غربية وافريقية تندرج في اطار تمرين (فلينتلوك 2019) الذي يهدف الى تطوير القدرات العملياتية لدول الساحل الافريقية في اطار شراكة متعددة الأطراف”.
وأوضح بيان القيادة “أن تنظيم هذا الحدث العسكري السنوي المهم يأتي تعبيرا عن ارادة الدول المشاركة في رفع مستوى التعاون العسكري والأمني في منطقة الساحل والصحراء كما انه يتيح فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود”.
وتشارك في هذه المناورات التي تنظمها هذه السنة كل من موريتانيا وبوركينافاسو عدة بلدان أفريقية هي المغرب والجزائر وبنين والكاميرون والرأس الأخضر وتشاد وغانا وغينيا وغينيا بيساو ومالي والنيجر ونيجيريا والسنغال وتونس.
فيما يشارك فيها من الجانب الغربي كل من الولايات المتحدة والنمسا وبلجيكا والتشيك والدنمارك وفرنسا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال واسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة.