آخر تحديث في : 2019-09-19 15:46:00 - تاريخ اليوم : 2019-09-20 12:56 AM

نادي المعاقين: استضافة بطولة التميز للمدارس الخاصة تهدف لاكتشاف المواهب

  • 2019 Mar 12
  • 315
نادي المعاقين: استضافة بطولة التميز للمدارس الخاصة تهدف لاكتشاف المواهب

كونا - قال أمين سر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين ناصر العجمي ان استضافة النادي لبطولة التميز الأولى لمدارس التربية الخاصة لألعاب القوى والبوشيا التي انطلقت اليوم تهدف إلى اكتشاف المواهب من ذوي الاعاقة في سن مبكرة واستقطابها لممارسة رياضتهم المفضلة في النادي.
وأضاف العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء على هامش البطولة التي تستمر لمدة يومين ان البطولة تنظمها مدرسة الرجاء في قطاع التربية الخاصة للمرحلة الابتدائية وتشهد مشاركة نحو 110 طالبا من ست مدارس في كل المراحل الدراسية الثلاث.
وذكر ان البطولة تتضمن اقامة مسابقات في العاب دفع الجلة ورمي القرص والصولجان والوثب الطويل والجري على الكراسي المتحركة إضافة لرياضة البوشيا لذوي الاعاقات الشديدة متوقعا ان تفرز البطولة عدد من اللاعبين الجيدين الذين سيكون لهم دور في النادي بالسنوات المقبلة.
ولفت الى ان لاعبي منتخب الكويت في رياضات كرة السلة على الكراسي المتحركة والعاب القوى وكرة الطاولة سيشاركون الطلاب في بعض المسابقات بصورة غير تنافسية (استعراضية) لتشجيعهم على ممارسة الرياضة والانضمام للنادي ليكونوا ابطالا في رياضة المعاقين الكويتية في المستقبل.
وثمن العجمي تعاون مدير إدارة المدارس الخاصة في وزارة التربية الدكتور سليمان اللافي وتعاونه مع النادي في تنظيم هذه البطولات التي لها فوائد كبيرة على الشباب من ذوي الإعاقة مؤكدا أن النادي لن يدخر جهد في دعم الشباب الرياضي من هذه الفئة في كل الرياضات.


تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …