أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

العراق: لن ننخرط في سياسة المحاور

قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أمس الاحد ان بلاده “صديقة لجميع الدول ولن تنخرط في سياسة المحاور مع اية جهة”.
ونقل بيان حكومي عن عبد المهدي قوله اثناء استقباله وزير التجارة والصناعة القطري علي الكوراي “ان العراق صديق الجميع وعنصر سلام يخدم المنطقة وهو ملتقى الاشقاء والاصدقاء من كل دول وشعوب العالم”.
واضاف ان بلاده لن تعود لسياسات الحروب المدمرة والتمحور مؤكدا ان مصلحة العراق اليوم مع جيرانه وان لديه ارادة قوية للانفتاح والتعاون مع قطر وتبادل المصالح في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتقوية اواصر العلاقات المشتركة لخدمة البلدين.
بدوره اكد الوزير القطري وجود فرص كبيرة للبلدين في مجال العمل وتبادل المصالح وان بلاده عازمة على زيادة التعاون مع العراق وتوسيع العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية والبناء والاستثمار وتبادل الزيارات بين رجال الاعمال والمستثمرين.
واعرب عن رغبة الدوحة بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع العراق لتبادل وتشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين.
وكان الوزير القطري قد وصل العراق اليوم في زيارة رسمية على راس وفد كبير ضم رئيس مجلس ادارة غرفة قطر خليفة ال ثاني وعضو رابطة رجال الاعمال نواف ال ثاني والرئيس التنفيذي لمجموعة شركة (اوريدو) سعود ال ثاني والرئيس التنفيذي لشركة الملاحة عبد الرحمن المناعي.
وعقد الوفد القطري جولة مباحثات مع الجانب العراقي الذي تراسه وزير التجارة محمد العاني وعدد من مدراء المؤسسات الاستثمارية والتجارية في العراق قبل ان يلتقي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.