ترحيب إيراني كبير بالمساعدات الكويتية

قال القائم بأعمال سفارة الكويت لدى إيران بالإنابة فلاح الحجرف أمس الخميس ان الوفد الكويتي الموجود حاليا في مدينة (الاهواز) الايرانية لمس الكثير من التقدير والامتنان من الشعب الايراني لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتقديم المساعدات الانسانية.
واضاف الحجرف في تصريح “لمسنا الكثير من التقدير والامتنان لحضرة صاحب السمو امير البلاد وللكويت لتقديم المساعدات الانسانية والسلال الغذائية اليهم”.
وأشار الى “الترحيب الكبير” الذي لقيه وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي من قبل السكان المحليين على خلفية تقديمه “يد العون والمساعدة للشعب الايراني في محافظة خوزستان”.
وبشأن حجم الاضرار التي لحقت بمحافظة (خوزستان) الايرانية قال الحجرف “هناك الكثير من المناطق التي غمرتها السيول والفيضانات وطمرتها بشكل كامل وحجم الكارثة كبير وضخم وأتوقع الحاجة الى وقت لتنحسر المياه عن المناطق المتضررة”.
وحول الجولة الميدانية التي قام بها وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي على مخيمات المتضررين قال الحجرف “اليوم كان المحطة الثانية لترجمة العمل الميداني لتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية” التي امر بها سمو امير البلاد الى ايران “اثر الفيضانات الأخيرة”.
وأضاف الحجرف “تواجدنا اليوم برفقة وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي لتقديم المساعدة الى المتضررين في مدينة الاهواز بمحافظة خوزستان” تحت شعار وفد الجمعية وهو (الكويت بجانبكم).
وقام الحجرف بجولة ميدانية برفقة وفد الجمعية على مخيمات المتضررين الى جانب جولة جوية على المناطق المتضررة جراء السيول.
وارسلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي في السادس من الشهر الجاري مساعدات انسانية واغاثية الى متضرري السيول في إيران تزن 80 طنا عبر الجسر الجوي الذي أمر به سمو امير البلاد.
وتعرضت (خوزستان) الواقعة جنوب غرب ايران الى أضرار بالغة نتيجة الامطار التي هطلت علي الاقليم أخيرا.
وشكر مسؤول المخيمات التي تؤوي المتضررين جراء السيول الاخيرة في محافظة خوزستان الايرانية حسن منصوري أمس الخميس الكويت حكومة وشعبا لإرسالها مساعدات اغاثية الى المتضررين جراء السيول الاخيرة في محافظة خوزستان الايرانية.
وقال منصوري في تصريح “نشكر دولة الكويت وسمو الامير على المساعدات التي قدموها الى المتضررين للتخفيف من معاناتهم” مشيرا إلى توزيع المساعدات الذي تم على المنكوبين بالتعاون والتنسيق بين الهلال الاحمر الايراني والكويتي في مدينة الاهواز.
واشاد بالاواصر المشتركة بين الشعبين قائلا إنها “علاقات متنية تجمع الشعبين وهذه المساعدات بالتأكيد ستعزز العلاقات بين هذين الشعبين الجارين”.
من جانبها عبرت المواطنة الايرانية حمدية سواري في تصريح لـ (كونا) عن شكرها وتقديرها للكويت حكومة وشعبا داعية الباري عز وجل أن يحفظ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وارض الكويت “الطيبة”.
وقالت سواري ان هذه الخطوة الانسانية ليست بغريبة على دولة الكويت واميرها وشعبها الكريم.
من ناحيته، قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي ان الكويت ستواصل ارسال مساعداتها الى متضرري السيول الاخيرة في ايران.
وأضاف الحساوي “سنواصل تقديم المساعدات سواء عبر الجسر الجوي الذي أمر به صاحب السمو امير البلاد او شراء الاحتياجات والمتطلبات من السوق المحلي الايراني” مشيرا الى المساعدات الكويتية التي تم شحنها امس الاربعاء الى الاهواز والتي كانت قد وصلت الى طهران في وقت سابق وتم توزيعها على الاهالي اليوم حيث عبروا عن فرحتهم بها.
ووصف حجم السيول في مدينة الاهواز بأنها “كارثة كبيرة” مضيفا ان “اليوم من خلال جولتنا على المخيمات والاهالي تعرفنا على احتياجاتهم وسنقوم بتوفيرها من السوق المحلي من مواد غذائية وصحية”.
وأوضح ان الشعب الكويتي يقف دوما الى جانب الشعب الايراني وهذه المساعدات ليست المرة الاولى حيث سبق ان تعاونا مع ايران للتخفيف من اضرار الزلازل والامور الانسانية الاخرى.
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قد ارسلت مساعدات انسانية واغاثية الى متضرري السيول في ايران تزن 80 طنا عبر جسر جوي أمر به سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
ومنيت محافظة (خوزستان) باضرار بالغة نتيحة الامطار التي هطلت على الاقليم أخيرا.